الإمارات تمنح رعايا روسيا تأشيرة الدخول لأراضيها من جميع المنافذ

اعتمد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم #دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قرارً بشأن منح رعايا جمهورية روسيا الاتحادية تأشيرة الدخول إلى الدولة من جميع المنافذ.
ووفقً لوكالة الأنباء الإماراتية (وام)، نص قرار مجلس الوزراء على الموافقة على منح رعايا روسيا تأشيرة الدخول لمدة 30 يومً لأول مرة قابلة للتجديد لمدة مماثلة مرة واحدة، وفقً للنظم المعمول بها في الدولة.
ويأتي القرار في إطار تعزيز التعاون الاستراتيجي، وطموحات وتطلعات البلدين، إضافة إلى فتح آفاق جديدة على مستوى التعاون الاقتصادي وتنشيط السياحة، بما يخدم المصالح والأهداف المشتركة، فيما يسهم القرار في تعزيز تنافسية الدولة عالميً باعتبارها مركزً حيويً على الصعد الاقتصادية والتجارية والسياحية في المنطقة.
يذكر أن الإمارات وروسيا ترتبطان بعلاقات ثنائية استراتيجية متميزة في المجالات كافة، وتنعكس من خلال الشراكات الاستراتيجية وتوقيع اتفاقيات تعاون في المجالات الاقتصادية والسياحية والطاقة النظيفة وغيرها.
وتأتي الإمارات في المركز الأول خليجيً باعتبارها أهم شريك تجاري لروسيا، فيما تبوأت الإمارات المرتبة العاشرة على قائمة أكبر المستثمرين الأجانب في روسيا الاتحادية، بمشاريع بلغت قيمتها نحو 66 مليار درهم حتى عام 20#14.
وبلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين دولة الإمارات وروسيا خلال عام 20#15 نحو 9 مليارات درهم، فيما تستثمر الدولة نحو #18 مليار درهم في مشاريع استثمارية وتطويرية للبنية التحتية في روسيا، ويبلغ متوسط نمو التجارة الخارجية غير النفطية بين البلدين خلال 5 سنوات ماضية نسبة 3#1 في المائة.
واستقبلت الدولة خلال العامين الماضيين أكثر من 600 ألف زائر روسي، فيما تبلغ عدد الرحلات الجوية الأسبوعية بين البلدين 56 رحلة تسيرها الناقلات الوطنية لدولة الإمارات، ويتوقع زيادة النسبة بعد اعتماد القرار، وانعكاسه الإيجابي على التجارة والسياحة بشكل ملحوظ.

يمكنك قراءة الخبر ايضا في المصدر من هنا :صحيفة الشرق الاوسط